ياحسين- كربلاء


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 السلطنة أكثر الدول الخليجية تطورا واستفادة من فتح باب الاحتراف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق زيدان
مشرفـون قسم الرياضه العربية والعالميه


عدد المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: السلطنة أكثر الدول الخليجية تطورا واستفادة من فتح باب الاحتراف   3/3/2008, 20:46

علي معالي
ابو ظبي (د ب ا)- اثبتت كرة القدم العمانية انها تعيش حاليا مرحلة تطور وازدهار بعد فتح مجال الاحتراف الخارجي امام اللاعبين العمانيين وهو ما انعكس بشكل ايجابي على الكرة العمانية. ويشهد على ذلك المستوى المتميز للمنتخب العماني في كأس الخليج الثامنة عشرة (خليجي 18) المقامة حاليا في ابو ظبي بالامارات حيث تالق المنتخب العماني وحصد تسع نقاط من ثلاث مباريات خاضها في الدور الاول للبطولة ليتصدروا بجدارة قمة مجموعته في الدور الاول. وكان المنتخب العماني اول المنتخبات المتاهلة للدور الثاني بين جميع الفرق الخليجية المشاركة.
وفرضت كرة القدم العمانية نفسها بقوة على كأس الخليج مجددا من خلال خليجي 18 حيث استطاعت في خليجي 17 بالعاصمة القطرية الدوحة ان تتأهل للمباراة النهائية ولكن المنتخب العماني خسر اللقب في خليجي 17 بركلات الترجيح فقط امام المنتخب القطري في النهائي. ومنذ ذلك الوقت يخطط العمانيون لاستمرار الصحوة والفوز باللقب الخليجي الذي لم يحرزوه من قبل.ويراود هذا الحلم الجيل الحالي من لاعبي عمان حيث يسعى المنتخب العماني الى احراز لقب خليجي 18 في ظل المعنويات العالية والمستويات المتميزة للغاية لمعظم لاعبي الفريق مما جعل عدد كبير من المتابعين للمنافسات يضعون عمان ضمن اقوى المرشحين للفوز باللقب هذه المرة.
واستطاع المنتخب العماني خلال الدور الاول ان يحقق الفوز الاول له على المنتخب الاماراتي صاحب الارض والجمهور وامام رئيس الدولة واكثر من 60 الف متفرج وبنتيجة 2/1 وهي نفس النتيجة التي فاز بها بعد ذلك على الكويت واليمن في المباراتين التاليتين. وحصد المنتخب العماني تسع نقاط ثم بدا التفكير في الخطة التالية وهي كيفية اجتياز المرحلة القادمة والصعود للمباراة النهائية التي اصبحت حلما جديدا يراود العمانيين للاقتراب اكثر واكثر من الفوز باللقب للمرة الاولي في تاريخهم وكسر احتكار منتخبات الكويت والسعودية والعراق وقطر للقب.
ويقود منتخب عمان في البطولة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وهو نفس المدرب الذي كان قادهم في خليجي 17 بالدوحة لذلك فهو يعلم الكثير والكثير عن الكرة الخليجية لتواجده في الخليج منذ سنوات واشرافه على تدريب عدد من الفرق الخليجية سواء في تدريب المنتخبات او الاندية.
وتولى ماتشالا خلال الفترة بين خليجي 17 و18 تدريب نادي العين الاماراتي ولكنه فشل معهم ليستعين به الاتحاد العماني مجددا في تدريب المنتخب. وظهر التطور الكبير للكرة العمانية بعدما انفتحت ابواب الاحتراف امام اللاعبين حيث يلعب معظم نجوم المنتخب العماني في الدوري القطري القوي مما عاد بالفائدة الكبيرة على الكرة العمانية باعتراف اللاعبين والمسؤولين العمانيين انفسهم خاصة وان لائحة احتراف اللاعب الخليجي في الدوري القطري تنص على احقية كل ناد قطري في التعاقد مع لاعبين خليجيين على ان تتم معاملتهم مثل اللاعب القطري.
وفي الدوري القطري يتألق المهاجم عماد الحوسني بفريق نادي قطر والمدافعين محمد ربيع وخليفة عايل في السد وبدر الميمني وحسن مظفر في الاهلي فيما يضم المنتخب العماني محترفين في الكويت ومنهم فوزي بشير في نادي القادسية ومعه بالنادي نفسه محمد مبارك وسلطان الطوقي في التضامن ويونس المشيفري في السالمية.
ويضم المنتخب العماني محترفا آخر في الدوري الانجليزي وهو حارس المرمي علي الحبسي ضمن صفوف بولتون الانجليزي وهناك مجموعة اخرى تلعب بالدوري العماني نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلطنة أكثر الدول الخليجية تطورا واستفادة من فتح باب الاحتراف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياحسين- كربلاء  :: الرياضه العربيه والعالميه :: دواري دول الخليج-
انتقل الى: