ياحسين- كربلاء


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الدوري الانجلينزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق زيدان
مشرفـون قسم الرياضه العربية والعالميه


عدد المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: الدوري الانجلينزي   3/3/2008, 20:39

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بطولة انكلترا: فوز رابع لمانشستر يونايتد وخسارة قاسية لليفربول وتعثر جديد لارسنال




لاعبو مانشستر يعبرون عن فرحتهم بالفوز




حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي اثر تغلبه بصعوبة على توتنهام 1-صفر في المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت هزيمة ثقيلة لليفربول امام جاره ايفرتون صفر-3، وفوزا صعبا ايضا لتشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين على تشارلتون اتلتيك 2-1، وتعثر ارسنال على ارضه مع ميدلزبره 1-1.

ورفع مانششتر يونايتد رصيده في الصدارة الى 12 نقطة من 12 ممكنة متقدما على بورتسموث وايفرتون بفارق نقطتين.

على ملعب "اولدترافورد" وامام 75453 متفرجا، عانى مانشستر يونايتد الامرين لتخطي ضيفه توتنهام بهدف وحيد سجله جناحه الويلزي راين غيغز الذي اختير افضل لاعب في الدوري الشهر الماضي.

وجاء هدف غيغز في الدقيقة التاسعة عندما فشل الحارس الدولي بول روبنسون في السيطرة على الكرة فارتدت الى الويلزي الذي تابعها برأسه ارتطمت بالعارضة وسقطت خلف الخط.

وفشل مانشستر يونايتد في زيادة غلته من الاهداف في الشوط الثاني ثم اضاع له الفرنسي لويس ساها فرصتين سهلتين في اواخر المباراة.

وشارك في صفوف توتنهام المصريان احمد حسام "ميدو" الذي انتقل اليه رسميا من روما بعد ان لعب في صفوفه الموسم الماضي معارا، والى جانبه ايضا مواطنه حسام غالي المنتقل من فيينورد روتردام الهولندي.

واهدر ميدو بالذات الفرصة الاخطر لتوتنهام من تسديدة رأسية والمرمى مشرع امامه في الدقيقة 77.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، حسم ايفرتون دربي مدينة ليفربول الرقم 165 بين الجارين في الشوط الاول بفضل لاعب الوسط الدولي الاسترالي تيم كاهيل (24) والمهاجم الدولي الانكليزي اندي جونسون (36) الذي عزز بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وصار رصيد ايفرتون 10 نقاط بعد ان حقق فوزه ال56 على ليفربول الذي تغلب بدوره على جاره 65 مرة.

ويمكن تصنيف خسارة ليفربول خصوصا من حيث عدد الاهداف ضمن مفاجآت الدوري الانكليزي التي تبدو مراحله حبلى بها هذا الموسم وتأتي بعد خسارة تشلسي امام مضيفه ميدلزبره 1-2 في المرحلة الثانية، وخسارة ارسنال امام مضيفه مانشستر سيتي صفر-1 في المرحلة الثالثة.

وكان لاعبو ايفرتون الافضل في الميدان اداء وانتشارا وسيطرة وفرصا خصوصا في الشوط الاول الذي شهد تسجيل هدفين، في حين خاض ليفربول اسوأ مباراة ه هذا الموسم وبدا مفكك الصفوف مرتبكا في الدفاع قبل ان يتحسن وضع مهاجميه في اواسط الشوط الثاني بعد التبديلات التي اجراها مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز والتي ادت فقط الى زيادة ملحوظة في عدد الفرص الضائعة.

وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، حقق تشلسي فوزا صعبا على جاره تشارلتون 2-1. وافتتح المهاجم العاجي ديدييه دروغبا التهديف مبكرا في الدقيقة السادسة مستغلا كرة مرتدة من الدفاع.

واعتبر انصار الفريق الازرق انه سيتخم مرمى منافسه بكم هائل من الاهداف، لكن مهاجم تشلسي السابق الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك ادرك التعادل في الشوط الثاني (54)، قبل ان تكون الكلمة الاخيرة لتشلسي الذي رجح كفته مدافعه البرتغالي ريكادرو كارفاليو (63).

وعلى استاد الامارات وامام 60002 متفرج، فشل ارسنال في تحقيق اول فوز له حتى الان هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه ميدلزبره 1-1 الذي لعب نصف الساعة الاخير بعشرة لاعبين.

وكان ارسنال استهل مشواره في الدوري بتعادل ايضا على ارضه مع استون فيلا بالنتيجة ذاتها، وسقط امام مانشستر سيتي صفر-1، علما بانه يملك مباراة مؤجلة.

ولا تعكس النتيجة سير المباراة التي تسيدها ارسنال طوال الدقائق التسعين لكنه لم يحسن استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت له اضافة الى تألق حارس مرمى ميدلزبره الاسترالي مارك شفارتس الذي ابدع في الذود عن مرماه، كما قدم المدافع الجديد جوناثان وودغيت اداء رفيعا في اول مباراة له منذ انتقاله من ريال مدريد الاسباني.

ونجح ميدلزبره خلافا لمجريات اللعب في افتتاح التسجيل بعد ان تبادل جايسون يويل الكرة مع موريسون فسددها الاخير بذكاء داخل شباك الحارس الالماني ينز ليمان (22).

وضغط ارسنال بغية ادراك التعادل وسدد 10 مرات في الشوط الاول باتجاه المرمى من دون نجاح.
واستمر ارسنال على المنوال ذاته في الشوط الثاني لكن من دون طائل في ربع الساعة الاول، الى ان طرد الحكم قائد ميدلزبره الهولندي جورج بواتنغ في الدقيقة 60 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

وبعد سبع دقائق منح الحكم ركلة جزاء لارسنال اثر اعاقة الهولندي روبن فان بيرسي داخل المنطقة انبرى لها الاختصاصي الفرنسي تييري هنري بنجاح مفتتحا رصيده هذا الموسم.

واشرك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ثلاثة لاعبين دفعة واحدة هم البرازيلي جوليو باتيستا المنتقل اليه حديثا من ريال مدريد، ولاعب الوسط التشيكي توماس روسيكي والتوغولي ايمانويل اديبايور لزيادة الفعالية الهجومية، لكن على الرغم من المحاولات المتكررة نجح دفاع ميدلزبره في قيادة المباراة الى بر الامان.

يذكر ان ميدلزيره يقدم افضل عروضه امام الفرق القوية هذا الموسم بدليل فوزه على تشلسي، لكنه في المقابل قدم اسوأ عروضه امام الفرق الصغيرة بخسارته مباراته الاولى 2-3 امام ريدينغ، ثم امام بورتسموث صفر-4.

وسقط نيوكاسل على ارضه امام فولهام 1-2. تقدم الخاسر بهدف سجله سكوت باركر (54)، ورد الفريق اللندني بهدفين متأخرين حملا توقيع الاميركي براين ماكبرايد (82) وبوكانيغرا (89).
وانتظر بولتون الدقيقة الاخيرة من مباراته ضد واتفورد ليسجل له غاري سبيد هدفا من ركلة جزاء ليخرج فريقه فائزا.

وتغلب بورتسموث على ويغان بهدف سجله مهاجمه مواروواري من زيمبابوي (49).
وتعادل شيفيلد يونايتد وبلاكبيرن صفر-صفر.



وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلتقي وست هام مع استون فيلا، وريدينغ مع مانشستر سيتي.



- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 12 نقطة من 4مباريات
1- ايفرتون 10 من 4
2- بورتسموث 10 من 4
3- تشلسي 9 من 4
5- استون فيلا 7 من 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري الانجلينزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياحسين- كربلاء  :: الرياضه العربيه والعالميه :: الدوري الأنجليزي-
انتقل الى: